ما هي العوامل التي يجب مراعاتها عند اختيار إبرة الحقن الأوتوماتيكي؟
منزل، بيت / أخبار / ما هي العوامل التي يجب مراعاتها عند اختيار إبرة الحقن الأوتوماتيكي؟

ما هي العوامل التي يجب مراعاتها عند اختيار إبرة الحقن الأوتوماتيكي؟

               
Date:2021-09-30 0:00:00 Thursday
Summary: بالنسبة للعديد من المختبرات ، من الشائع نسبيًا استخدام إبر الحقن الأوتوماتيكية لإكمال عمل أخذ العينات لعينات معينة. إن إتقان تقنية إبرة الحقن الأوتوماتيكي هو أيضًا مهارة موظفي المختبر *. إبرة الحقن الأوتوماتيكية هي أداة ضرورية لإكمال ال......
بالنسبة للعديد من المختبرات ، من الشائع نسبيًا استخدام إبر الحقن الأوتوماتيكية لإكمال عمل أخذ العينات لعينات معينة. إن إتقان تقنية إبرة الحقن الأوتوماتيكي هو أيضًا مهارة موظفي المختبر *.
إبرة الحقن الأوتوماتيكية هي أداة ضرورية لإكمال الحقن الكروماتوغرافي. سواء كان الحقن اليدوي أو الحقن الآلي ، فهو لا ينفصل عن استخدام إبرة الحقن. مبدأ إبرة الحقن الأوتوماتيكي هو نفسه. من حيث العوامل التي يجب مراعاتها عند اختيار إبرة الحقن التلقائي.

1. طول الإبرة. يختلف تصميم كل مدخل كروماتوغرافي ، لذلك تحتاج إلى استخدام طول محدد لإبرة الحقن. لنقل العينة من البطانة إلى العمود الكروماتوغرافي بطريقة قابلة للتكرار ، يجب حقن العينة في بطانة الحقن بعمق معين ، لذلك من المهم تحديد طول الإبرة الصحيح للتطبيق المحدد.
2. أخذ عينات مرفق المكبس. معظم قضبان الدفع مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ ولها طرف إبرة PTFE في النهاية. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فلا يمكن استخدام إبرة الحقن إلا للحقن السائل. يوجد أيضًا قضيب دفع فائق المرونة ليس من السهل ثنيه ، لذلك خاصة عند الحقن اليدوي ، يجب أن يكون مصنوعًا من مادة أكثر نعومة من قضيب الدفع القياسي بدلاً من قضيب الدفع المصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ. هذه المواد يمكن أن تطيل من عمر الخدمة.
3. نوع نصيحة. إن طرف الإبرة المدبب لإبرة أخذ العينات الأوتوماتيكية هو إبرة عالمية مناسبة لأجهزة أخذ العينات الأوتوماتيكية ، والتي يمكن أن تمنع اختراق قارورة العينة وحاجز منفذ الحقن ؛ عادةً ما يتم استخدام طرف الإبرة المشطوف للحقن اليدوي ، ويساعد شكل طرف الإبرة على تقليل تغلغل احتمال الحاجز. يعتبر طرف الإبرة من النوع ذو الفتحة الجانبية مناسبًا بشكل عام لمساحة الرأس والحقن بكميات كبيرة ؛ يتم استخدام طرف إبرة الرأس المسطح للحاقن بدون حاجز منفذ الحقن.
4. سعة إبرة الحقن. تتنوع سعة إبرة الحقن. بشكل عام ، إذا كانت سعة العينة المستخدمة أقل من 10٪ من سعة إبرة الحقن ، فسيتم تقليل دقة الحقن. بالنسبة لحقن السائل ، تتراوح سعة العينة عادةً بين 0.5 و 3 ul ، لذا فإن نطاق سعة إبرة الحقن الشائعة بين 5 و 10ul. لأخذ عينات فراغ الرأس ، يتراوح حجم العينة عادة من 1 إلى 3 مل ، لذلك يلزم وجود إبرة حقن ذات سعة أكبر.
5. قطر الإبرة. يُعد قطر إبرة الحقن الأوتوماتيكي مقياسًا لسمك إبرة الحقن. كلما زاد الرقم ، كانت إبرة الحقن أرق. في الحقن المباشر ، نظرًا لأنه يجب وضع إبرة الحقن داخل العمود الشعري ، فمن المهم جدًا تحديد قطر الإبرة الصحيح. إذا كانت إبرة الحقن المحددة أكبر ، فسيتم كسر العمود الكروماتوغرافي ولا يمكن حقن العينة في العمود الكروماتوغرافي.